جديد الموقع

تواقيع ضد صيدلية "المرتضى" تقابلها حملة دفاع تقارن اسعار الادوية .. ماذا يقول مطلعون على عمل الصيدلية لموقع "الضاحية"؟

خاص موقع "الضاحية"

تتواصل التغريدات على وسائل التواصل كافةً دعماً لصيدلية "المرتضى"، بعد الحملة التي قادها مجموعة من اصحاب الصيدليات في منطقة النبطية بتوقيع عريضة للمطالبة بإقفالها او تنظيم عملها.

مطلعون على عمل صيدلية "المرتضى" التي تبيع ادوية بديلة بأسعار زهيدة، أكدوا ان هامش الاستفادة محصور بشريحة محددة تحمل بطاقات مخصصة، وقد يتوسع هذا الهامش احياناً لذوي المستفيدين من اهل او اخوة. ويضيف المطلعون ان هامش البيع محدد جداً ليبقى ضمن نطاق الاستعمال الفردي لا التجاري، وهناك ادوية او مستلزمات طبية محدد بوصفات طبية.

تجدر الاشارة الى ان الصيدلية التي بدأت عملها قبل اعوام قليلة، بدعم من حزب الله، بدأت ببيع الادوية البديلة المفقودة من السوق اللبناني ويحتاجها المرضى بشدة، ولاحقاً بات تبيع ادوية بديلة بأسعار رمزية، بفارق سعر كبير عن تلك الموجودة بالسوق اللبناني، والهدف الوحيد منها "خدمة الناس" لا التجارة، حسب ما يؤكده المطلعون على عمل الصيدلية.

ومع تواصل حملة الدفاع عن صيدلية "المرتضى"، نشر مغردون اسماء ادوية والبدائل عنها، واسعارها بصيدلية المرتضى واسعارها بالسوق اللبناني، داعين الى توسيع عمل الصيدلية لتطال اكبر هامش من اللبنانيين تحديداً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ورفع الدعم عن اسعار الادوية، وعدم قدرة الضمان الاجتماعي او تعاونية موظفي الدولة او شركات التأمين على تحمل الأكلاف او دفع الفرق المالي مباشرة للمرضى.

 

 

إخترنا لك

مادة إعلانية

الأكثر زيارةً

Script executed in 0.030519008636475