جديد الموقع

بفضل جهود لجنة الإعلام والإتصالات برئاسة النائب ابراهيم الموسوي .. أزمة "أوجيرو" تصل اخيراً إلى خواتيم سعيدة

خاص موقع "الضاحية"

نام اللبنانيون البارحة على تهديدات وتحذيرات بانقطاع خدمة الانترنت من هيئة أوجيرو نهائيا بسبب عدم توفر المازوت وغياب الصيانة اللازمة للمولدات، واستفاقوا ثانية على حل للأزمة، فما الذي حصل ومن سعى ووصل إلى الحل؟ إنها جهود لجنة الإعلام والإتصالات في البرلمان برئيسها عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ابراهيم الموسوي.

ففي حين كانت هيئة أوجيرو تغرق بالوعود غير المحققة، ثمة من كان يسعى لحل الأزمة عبر عقد الاجتماعات وتلقي واجراء الاتصالات ومعاينة المولدات. كل هذه الجهود أثمرت بعدم توقف خدمة الانترنت الحيوية التي يؤثر انقطاعها بشكل كبير على أشغال اللبنانيين من شركات خاصة ومطاعم ومؤسسات. إذ أطل رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب الموسوي ليبشر اللبنانيين بزوال خطر توقف الاتصالات، بعدما تم تأمين مادة المازوت لسنترالات هيئة “أوجيرو”. كما أعلن في المقابل أن وزارة المالية ستفرج عن الاعتمادات المخصصة لموظفي هيئة “أوجيرو” وبالتالي سيعود الموظفون إلى عملهم. 

وكان أمين سرّ نقابة هيئة “أوجيرو” عبد الله إسماعيل أبلغ أمس أن 3 سنترالات توقفت عن العمل بسبب نفاد مادة المازوت بسبب امتناع وزارة المالية عن تحويل الأموال المخصصة لشراء المازوت في الموازنة، محذرًا من أن ثلث سنترالات لبنان سيتوقف عن العمل حتى يوم الأحد المقبل بسبب نفاد المازوت. وأوضح إسماعيل أن اعتصام موظفي “أوجيرو” يأتي احتجاجًا على عدم تنفيذ الحكومة للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجانبين فيما يتعلق بحقوقهم.

كما أعلن المجلس التنفيذي لنقابة هيئة “أوجيرو” أمس التوقف عن العمل وعدم الحضور إلى المراكز يومي الثلاثاء والخميس من الأسبوع المقبل كخطوة تصعيد أولى يتبعها خطوات يتم الاعلان عنها تباعًا.

إخترنا لك

مادة إعلانية

الأكثر زيارةً

Script executed in 0.021812200546265